لوحة مفاتيح عربية تسجيلات الرقية الشرعية مكتبة الرقية الشرعية فتاوى الرقية الشرعية إسترجاع كلمة المرور

تنبيه : الموقع مفتوح حالياً للقراءة فقط لأسباب فنية لفترة مؤقتة

يمنع على الجميع وبدون استثناء تشخيص الحالات المرضية أو كتابة برامج علاجية أو وصفات طبية تحتوي على أعشاب وزيوت وعقاقير

۞ ۞ ۞ شروط الانتساب لمنتدى الخير ۞ ۞ ۞

للاستفسارات عن الرقية الشرعية على الواتس و نعتذر عن تأخر الرد إن تأخر

+971553312279

۞ ۞ ۞ الأسئلة التشخيصية ۞ ۞ ۞


العودة   منتدى الخير للرقية الشرعية > منتدى الخير للطب النبوي والحجامة والإرشاد النفسي وتفسير الرؤى والأحلام > قسم الإرشاد النفسي والتوجيه الإجتماعي
نور المنتدى بالعضو الجديد

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-01-2008, 10:44   #61
معلومات العضو
الحسن الشامي
أعانه الله

إحصائيات العضو






1

الحسن الشامي غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 1
الحسن الشامي يستحق التمييز

 

بسـم الله الرحمـــن الرحيـــم:
السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه,

الشيخ القدير والمربي الفاضل أبو يزيد "المذنب التائب",
كم وكم استفدنا من علمك ومواضيعك المميزة بدءا من قصتك ومرورا بوعظك ونصحك للمقصرين أمثالي وكذلك تجاربك والفوائد منها.

لا أدري على أي شئ أشكرك, هل على حرصك على نفع إخوانك أم على جهودك الجبارة عبر المنتديات لإفادة المسلمين.

على كل حال ما أقول إلا جزاك الله كل خير ونفع بك وبأمثالك.

بالنسبة للموضوع المميز, أريد أدلي بدلوي لو سمحت بس يا ريت صدرك يتسع لي.

صحيح أن هناك الكثير من الآيات والأحدايث الدالة على فضل الاستغفار
كالحديث عن الأغرّ المزني رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " إنه ليغان على قلبي ، وإني لأستغفر الله في اليوم مائة مرّة "

.. ولكن هناك أيضا الكثير من الآيات والأحاديث الدالة على فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وكذلك في فضل التسبيح والتهليل,

فمثلا الحديث:
قال النبي -صلى الله عليه وسلم-:(خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير)(27)، قال ابن عبد البر: (وفي الحديث دليل على أن دعاء يوم عرفة مجاب في الأغلب، وأن أفضل الذكـر: لا إله إلا الله)(28). منقول من موقع صيد الفوائد.

وجاء في فضل الصلاة على النبي الحديث الذي جاء عند الترمذي : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا ذهب ثلثا الليل قام فقال : يا أيها الناس اذكروا الله ، اذكروا الله ، جاءت الراجفة ، تتبعها الرادفة ، جاء الموت بما فيه ، جاء الموت بما فيه . قال أُبيّ : قلت : يا رسول الله إني أكثر الصلاة عليك ، فكم أجعل لك من صلاتي ؟
فقال : ما شئت . قال : قلت : الربع ؟ قال : ما شئت ، فإن زدت فهو خير لك . قلت : النصف ؟ قال : ما شئت ، فإن زدت فهو خير لك . قال : قلت : فالثلثين ؟ قال : ما شئت ، فإن زدت فهو خير لك . قلت : أجعل لك صلاتي كلها ؟ قال : إذاً تُـكفى هـمّـك ، ويُغفر لك ذنبك .
فقوله رضي الله عنه : يا رسول الله إني أكثر الصلاة عليك . يَدلّ على المقصود بالصلاة ، وانها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .

قال المباركفوري : أي أصْرِف بِصَلاتي عليك جميع الزمن الذي كنت أدعو فيه لنفسي . وقال : والهمّ ما يقصده الإنسان من أمر الدنيا والاخرة ، يعني إذا صَرَفْتَ جميع أزمان دعائك في الصلاة عليّ أُعْطِيتَ مرام الدنيا والاخرة . اهـ . الشيخ/ عبدالرحمن السحيم

وكم هناك من القصص في قضاء الحاجات وتفريج الكربات بمداومة الصلاة على خير البرايا

فهل من الأفضل لنا أن نقتصر على الإستغفار أم ننوع الأذكار والأدعية خلال اليوم؟

أقصد أن هناك الكثير من الأذكار والأدعية التي توجب تفريج الهم وقضاء الحاجات بإذن الله.


فما رأيكم شيخنا الفاضل ؟ ولكم جزيل الشكر

محبك وتلميذك

الحسن

 

 
قديم 27-01-2008, 12:16   #62
معلومات العضو
راحتي بالدين
وفقه الله

إحصائيات العضو






2

راحتي بالدين غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 1
راحتي بالدين يستحق التمييز

 

جزاك الله خير" ياأبا يزيد وبارك الله فيـــــــــــــك

والله العظيــــــــم أحييت في قلـبي الأمل والتفاؤل من جديد كنت

محتاجه لهذا الموضوع والحمدلله وصلت له في الوقت المناسب..


الله يحرم وجهك عن النار واسأل الله العلي العظيم أن يتم عليك

وعلى عائلتك بالصحه والعافيه وجميع اخواننا يارب العالمين

واستغفرالله الذي لاإله إلاهو الحي القيـــوم وأتوب إليه

 

 
قديم 29-01-2008, 23:39   #63
معلومات العضو
الأمـــل
مشرفة القسم العام

إحصائيات العضو







2

الأمـــل غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 2775
الأمـــل مبدع بلا حدودالأمـــل مبدع بلا حدودالأمـــل مبدع بلا حدودالأمـــل مبدع بلا حدودالأمـــل مبدع بلا حدودالأمـــل مبدع بلا حدودالأمـــل مبدع بلا حدودالأمـــل مبدع بلا حدودالأمـــل مبدع بلا حدودالأمـــل مبدع بلا حدودالأمـــل مبدع بلا حدود

 

الفاضل الحسن الشامي ..
الشيخ عندما حث على الاستغفار لم يهون من شأن باقي الأذكار
.. . لكنه ركز على جانب من الذكر وهو الإستغفار وبين نتائجه
الرائعة وذلك من فضل الله جل جلاله .. . .. .
كوني أركز على أمر .. لا يعني إلغاء ما سواه ..
وفقك الله وأحسن إليك ونفع بك الإسلام والمسلمين ..

 

 
قديم 30-01-2008, 00:07   #64
معلومات العضو
ام فيصل
نسأل الله له الجنة

إحصائيات العضو






2

ام فيصل غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 1
ام فيصل يستحق التمييز

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المذنب التائب
  


فائده قويه فى الموضوع


والله الذى لااله الاهو من لزمت الاستغفار والاذكار عموما


تتغير بشرته وجهها بشكل ملحوظ جدا وتصبح صافيه نقيه بيضاء من النور


وسوف تلاحظون اساله كثير من معارفكم طبعا من يحبونكم حتى من يحسدونكم سوف يسالون


والسوال هو


(( بالله واش تستعملين لوجهك من كريمات ))


ياليت قومى يعلمون



جعله بميزان حسناتك ياااااااااااااااارب

 

 
قديم 04-02-2008, 15:46   #65
معلومات العضو
المذنب التائب
مشرف قسم الإرشاد النفسي والتوجيه الإجتماعي

إحصائيات العضو







1

المذنب التائب غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 1021
المذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدود

 

اخي الفاضل الكريم الحسن الشامى اسعدك الله لقد اسهبت فى المديح والاطراء غفر الله لى ولك ولامه محمد صلي الله عليه وسلم

اما عن الاذكار فقد اجابت الاخت الكريمه الفاضله الامل عن ماكنت اريد قوله
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمـــل
  
الفاضل الحسن الشامي ..
الشيخ عندما حث على الاستغفار لم يهون من شأن باقي الأذكار
.. . لكنه ركز على جانب من الذكر وهو الإستغفار وبين نتائجه
الرائعة وذلك من فضل الله جل جلاله .. . .. .
كوني أركز على أمر .. لا يعني إلغاء ما سواه ..
وفقك الله وأحسن إليك ونفع بك الإسلام والمسلمين ..


وتاكيد لكلامها احيلك لهذا الموضوع هذا احد جوانب الموضوع

http://www.roqyah.com/showthread.php?t=44500

 

 
قديم 04-02-2008, 16:49   #66
معلومات العضو
@ أبو حمزة @
مشرف سابق

إحصائيات العضو







1

@ أبو حمزة @ غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 1
@ أبو حمزة @ يستحق التمييز

 

ابو يزيد .... يقول المثل العامي اللي مايعرفك يجهلك ..... فمبعدما قرأت مشاركاتك أحسست أني اعرفك من زمان يأخي .... أحبك في الله يا ابو يزيد ..... ومشكور على الطرح المتميز .

 

 
قديم 04-02-2008, 17:24   #67
معلومات العضو
رماس
حفظه الله

إحصائيات العضو






2

رماس غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 1
رماس يستحق التمييز

 

بارك الله فيك شيء جميل انه الانسان يحكي عن تجربته و يتعلم و يعلم منها

صدق الي قال الحياة تجربة و اكبر مدرسة

 

 
قديم 05-02-2008, 01:56   #68
معلومات العضو
مطيعة
نفع الله به

إحصائيات العضو







2

مطيعة غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 1
مطيعة يستحق التمييز

 

شكرا اختى الامل و جزاك الله خيرا . و لو ان ردي جاء متؤخرا .لانى بكل صراحة لم اقراه الا اليوم . اللهم ارزقك فردوس الاعلى .

 

 
قديم 05-02-2008, 01:56   #69
معلومات العضو
المذنب التائب
مشرف قسم الإرشاد النفسي والتوجيه الإجتماعي

إحصائيات العضو







1

المذنب التائب غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 1021
المذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدود

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفينا
   السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه
اخي المذنب التائب
انا عاجبني الموضوع جدا
وانا ابغى هاذا الموضوع ابغى انقلة مثل ماهو بقصصك وكلامك
وباسمك في قروب عندي اتمنى هذا الشي مايضايقك ؟

وجزاك الله خير


وعليكم السلام

بالعكس الدال على الخير كفاعله استحضرى النيه ولك الاجر باذن الله

 

 
قديم 05-02-2008, 01:59   #70
معلومات العضو
المذنب التائب
مشرف قسم الإرشاد النفسي والتوجيه الإجتماعي

إحصائيات العضو







1

المذنب التائب غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 1021
المذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدود

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عسل طلح
   ابو يزيد .... يقول المثل العامي اللي مايعرفك يجهلك ..... فمبعدما قرأت مشاركاتك أحسست أني اعرفك من زمان يأخي .... أحبك في الله يا ابو يزيد ..... ومشكور على الطرح المتميز .


الأرواح جنود مجندة ما تعارف منها ائتلف وما تنافر منها اختلف

احبك الله الذى احببتنى فيه ... ولسه طال عمرك ماشفت شى :)

 

 
قديم 05-02-2008, 02:03   #71
معلومات العضو
المذنب التائب
مشرف قسم الإرشاد النفسي والتوجيه الإجتماعي

إحصائيات العضو







1

المذنب التائب غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 1021
المذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدودالمذنب التائب مبدع بلا حدود

 



الموضوع صار له شهر وباقى شهرين نبغى نسمع قصص


شدوا حيلكم والشيطان لايسوف عليكم للتذكير فقط انا اعرف ان فيه اعضاء صار لهم بعض التغيراااات لكن خايفين من العين وهذا ينافى التوكل والتحصين

 

 
قديم 05-02-2008, 02:06   #72
معلومات العضو
الأمـــل
مشرفة القسم العام

إحصائيات العضو







2

الأمـــل غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 2775
الأمـــل مبدع بلا حدودالأمـــل مبدع بلا حدودالأمـــل مبدع بلا حدودالأمـــل مبدع بلا حدودالأمـــل مبدع بلا حدودالأمـــل مبدع بلا حدودالأمـــل مبدع بلا حدودالأمـــل مبدع بلا حدودالأمـــل مبدع بلا حدودالأمـــل مبدع بلا حدودالأمـــل مبدع بلا حدود

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطيعة
   شكرا اختى الامل و جزاك الله خيرا . و لو ان ردي جاء متؤخرا .لانى بكل صراحة لم اقراه الا اليوم . .

الأخت الفاضلة مطيعة .. العفو .. أنتِ آمري ..

الله يجزاك خيرا ويحفظك ..


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطيعة
   . اللهم ارزقك فردوس الاعلى .

آمين وإياك ..

 

 
قديم 05-02-2008, 11:08   #73
معلومات العضو
أم ياسر
وفقه الله

إحصائيات العضو







2

أم ياسر غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 1
أم ياسر يستحق التمييز

 

هذا الموضوع شجعني كثير على الاستغفاار وبإذن الله من هالحظة ماراح اترك الاستغفاار

جتني فترة كنت استغفر بالاسحاار وحسيت برااحة عجيبة وقتها

وصار زوجي لطيف جدا معي وحبوب

 

 
قديم 05-02-2008, 11:54   #74
معلومات العضو
mnaa_99
حفظه الله

إحصائيات العضو






2

mnaa_99 غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 1
mnaa_99 يستحق التمييز

 

جزاك الله خير آ ، ونفع الله بها الجميع .

 

 
قديم 06-02-2008, 12:59   #75
معلومات العضو
أم ياسر
وفقه الله

إحصائيات العضو







2

أم ياسر غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 1
أم ياسر يستحق التمييز

 

شريت سبحة الكترونيه مره ممتازة استغفر واعد الا الاقي نفسه واصله الف والفين وتوصل حتى العدد 999999 واستخدامها مره سهل

هذي صورتها




واستخدمت قبلها كذا سبحة الكترونية بس ماافي مثل هذي

 

 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تعالج نفسك ؟ حمدي بالقاسم قسم الرقية الشرعية و التعامل مع الجن 6 02-06-2009 19:43
كيف تعالج نفسك (1)..a أسـيل قسم صوتيات الرقية الشرعية والدروس العلمية 16 18-11-2008 22:45
كيف تعالج نفسك ! الطائر الحزين مدرسة المعالجين [ للمعالجيـــن فقط ] 10 19-10-2005 08:05
كيف تعالج نفسك (2)..d أسـيل قسم صوتيات الرقية الشرعية والدروس العلمية 0 23-03-2003 10:20
كيف تعالج نفسك (1)..d أسـيل قسم صوتيات الرقية الشرعية والدروس العلمية 0 23-03-2003 10:19

الساعة الآن 21:39 بتوقيت مكة المكرمة

منتدى الخير للرقية الشرعية - الأرشيف - الأعلى

  

 

 

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000